التعليم وإدارته في أنظمة التعلم عن بعد للمدن الذكية
محمد السايح1، أبوسيف عبدالعالي2، عبدالرحمن الفرجاني3

تم إنشاء أدوات اتصال مختلفة إلى حد كبير وإستخدامها لأغراض التعليم في السنوات الأخيرة. هذه الأدوات قابلة للإستخدام وفعالة من حيث الإتصال عبر الإنترنت وتبادل المواد التعليمية. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى منصة يمكنها تمكين مستويات متعددة من المراقبة والإدارة لهذه العملية التعليمية. في هذه الورقة ، تم تقديم منهجية لمفهوم التعليم عن بعد مع الإدارة المنهجية لعملية التعليم. نتيجة لإستخدام هذه المنهجية ، سيتم تحسين العناصر التالية: 1) ستكون المواد العلمية متاحة للطلاب في أي وقت. 2) يمكن لوزارة التربية التعليم ضمان حصول جميع الطلاب على مستوى عالٍ من التعليم عن طريق إختيار أفضل المدرسين بعناية لإعداد الدورات. 3) تمكين التواصل بين الطلاب ومعلميهم وكذلك مختلف موظفي وزارة التربية والتعليم. 4) سجل كامل لأنشطة جميع مستخدمي النظام لتمكين الإدارة من الحكم على أداء المعلمين وكذلك مشاركة الطلاب وآبائهم. يحترم النظام بأكمله شروط وأحكام وقواعد الوزارة.

Download